• ×

05:13 مساءً , الأربعاء 16 أكتوبر 2019

أبو سهيل.. استاذ الجيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جميل جداً أن يبادر (مركز ابن صالح الثقافي) في مدينة عنيزة إلى تكريم الاستاذ الأديب الكبير (عبدالكريم الجهيمان) وهو جدير بذلك كواحد من الرواد البارزين في الساحة الثقافية السعودية.
وأجمل من ذلك ان يتم التكريم لهذا الرجل الفاضل وهو ملء السمع والبصر في مجتمعه، حتى يشعر بمحبة وتقدير بلاده له لقاء ما قدم من نتاج أدبي غزير.
فقد تعودنا ألا نتذكر مثل هذه الشخصيات النبيلة إلا بعد مفارقتها للحياة وتواريها عن دنيا البشر,.
ولعل مما يُشرف نادي أبها الأدبي ان يكون من أولئك المبادرين في تكريم استاذنا الجهيمان,, وقد حاول استضافته مراراً وتكراراً ولكنه كان يتأبى,, حتى قدر الله تعالى ان نسعد بزيارة مفاجئة منه للنادي صيف احد الاعوام القريبة الماضية,, وتصادف اقامة محاضرة في مساء ذات اليوم وذهبت اليه في منزله واخذته إلى قاعة المحاضرات,, حيث سُرّ الجميع بوجوده بينهم، وقد تحدثنا عنه بما يستحق وقدمنا له درعاً تذكاريا من النادي وقد كنا نتمنى ان نبذل أكثر مما حصل لولا ان تواضعه الجم حال دون ذلك.
ان الاستاذ الكريم ذو حياة حافلة بالانجاز والعطاء في مجالات متعددة من الادب كاتبا صحفيا مرموقا ومؤلفا للاساطير الشعبية ورحالة ذكيا صور ما شاهده في ارجاء الدنيا,وكم أتمنى ان ينال احدى الجوائز الشهيرة في مملكتنا الحبيبة كجائزة الملك فيصل العالمية او جائزة الدولة التقديرية في الادب وان يكرم كأديب سعودي بارز في المهرجان الوطني للثقافة والتراث,فقد قدّم الكثير الكثير,, ومن حقه ان يقابل بما يستحقه من الوفاء.

محمد بن عبدالله الحميد

الجزيرة: الخميس 27 ,شعبان 1421 Thursday 23rd November,2000

بواسطة : admin
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:13 مساءً الأربعاء 16 أكتوبر 2019.