• ×

04:17 صباحًا , الجمعة 21 يونيو 2019

دعوة المواطنين لحفلة افتتاحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة المكرم الموقر
بعد التحية
يتشرف مدير مدرسة الخرج بدعوتكم إلى الحفلة الافتتاحية التي ستقيمها المدرسة بعد نهاية الساعة الثالثة من يوم الأربعاء الموافق25/5 وبحضوركم إلى هذه الحفلة تكونون قد أسديتم يداً بيضاء إلى المدرسة بتشجيع أساتذتها وطلابها لا زلتم أهلا ً لكم فضل والسلام

مدير مدرسة الخرج
24/5/1363هـ


التعليق:

هذه الدعوة التي وجهتها للموطنين بصفتي مديرا لمدرسة الخرج وذلك باسم افتتاح المدرسة وليطلع المواطنون على أوضاع المدرسة من كافة الجوانب.. وليروا أبناءهم وهم يتبارون في ميادين العلم والمعرفة على قدر عقولهم الطرية المتعطشة إلى الاطلاع على شئون الحياة التي سوف يمارسونها بشكل بسيط في صغرهم وبشكل أكبر عندما يكبرون وتتسع أمامهم مجالات الأعمال والتجارب !! والذي يلفت النظر إلى هذه الدعوة أنها كتبت بالألة الكاتبة وبشكل مغلوط املائيا وأسلوبيا .

فقد كانت الألة الكاتبة قليلة في البلاد في تلك الأونة والذين يحسنون الكتابة بها قلة ومع قلتهم فإنهم لا يعرفون الكثير من أمور تنظيم سطورها.. متى تبدأ.. ومتى تنتهي.. كما أنهم لا يعرفون علامات الترقيم وكيف توضع في مواضعها!!.

ولقد أرسلنا هذه الدعوة إلى المواطنين والفخر يملأ ثيابنا لأنها كتبت بالأله الكاتبة التي لا يعرفها آنذاك كثير من المواطنين في المدن فما بالك بالقرى. وشيء مهم في هذه الدعوة وهو تاريخها فهي تؤرخ لافتتاح مدرسة تعلم النشء بطريقة حديثة منتظمة افتتحت لجميع أفراد الشعب ليعلموا أولادهم. الكثير مما فات الأباء أن يتعلموه في صغرهم الذي هو سن التعلم الذي ترسخ المعلومات فيه ولا تكاد تنمحي كما يقولونالعلم في الصغر كالنقش في الحجر)).

بواسطة : admin
 0  0  2.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:17 صباحًا الجمعة 21 يونيو 2019.